أدوية لعلاج النحافة و زيادة الوزن

تصنيفات |

يمكن لمن يعاني من مشكلة النحافة، في حالة عدم كفاية الوجبات الغذائية، أن يستعمل بعض المستحضرات المقوية و التي تزيد الوزن مثل الحبوب و بودرة البروتين أو الفيتامينات والمعادن وحقن زيادة الوزن، كما يمكنه استعمال الأدوية الفاتحة للشهية والتي تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6 ، وطبعا هذا يكون بإستشارة الطبيب أو خبير التغذية لأن هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر.. علما أن الوصفات الطبيعية مع التغذية الغنية تبقى الخيار الأفضل.

حقن زيادة الوزن :
"المينابولين - ديورابولين" هى عبارة عن هرمون بناء للأنسجة ويقوم بتحسين الحالة العامة للجسم، لذا تستخدم هذه الحقن فى الحالات التى يقل فيها البناء الجسمى ويزداد فيها معدل الهدم بالجسم.. مثل الأعراض المزمنة وذلك بالإضافة إلى استخدامها فى عملية فتح الشهية للطعام، فعندما تعطى مع نظام غذائى عالي السعرات الحرارية تزيد من القدرة البنائية للجسم فيزداد الوزن ويتخلص الجسم من النحافة.
وتعد الجرعة اللازمة من هذه الحقن "حقنة كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع" حسب نوع الحقنة وحسب تشخيص الحالة ويجب ألا يتم إعطاء هذه الحقنة إلا تحت إشراف طبى كامل.

نظام بودرة البروتين لزيادة الوزن :
تمكنت شركات الأدوية من إعداد أنواع من الأغذية على هيئة بودرة تتميز بغناها بالبروتينات والدهون والفيتامينات وصرح أطباء التغذية باستخدام هذه البودرة كغذاء مكمل إضافي للمصابين بالنحافة.. ولعل أشهر أنواع هذه البودرة الـ"سوستاجين".
نظام بودرة البروتين :
- الإفطار: جبن دوبل كريم + 2 ملعقة عسل نحل أو مربى بالقشدة + 2 ملعقة سوستاجين مذابة فى كوب ماء.
- الغداء: 200 غرام لحم أو ربع فرخة أو 2 سمكة مقلية + أرز بالخلطة + خضراوات + ملعقة صغيرة عسل أسمر.
- عصراً: كيك أو بسكويت + كاكاو باللبن أو حلبة ناعمة.
- العشاء: بطاطس بوريه باللحم المفروم + كوب زبادى بالعسل الأسود + 2 ملعقة عسل نحل بغذاء ملكات النحل.
قبل النوم: كوب لبن + 3 ملاعق سوستاجين. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق