وصفات التين واليانسون لعلاج النحافة و زيادة الوزن و فتح الشهية

تصنيفات |

تندرج وصفات التين واليانسون من بين الوصفات الغذائية لعلاج النحافة وزيادة الوزن وفتح الشهية.. تحتوي ثمار التين على فيتامين A ، B ، C و نسب عالية من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس، وتعطي سعرات حرارية عالية. فكل 100 غرام تينا أخضر يعطي 70 سعرة، والجاف يعطي لنفس الوزن 270 سعرة، وأهم مركباته سكر الديكستروز 50%، وتحتوي ثمار اليانسون على زيوت طيارة وأهم مركباته الانيثول والذي يساعد على عملية الهضم. وإليكم وصفات من التين واليانسون تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن وتسمين الجسم وعلاج مشكلة النحافة وفتح الشهية:

الوصفة 1 - اليانسون :
يؤخذ ملء ملعقة من ثمار اليانسون وتوضع في كوب، ثم يملأ بالماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويشرب مرة بعد الفطور واخرى بعد العشاء. وهذه الوصفة جيدة لفتح الشهية.
الوصفة 2 - التين واليانسون :
يوضع التين والينسون مع قليل من الماء في إناء، ويترك قليلا على نار هادئة، ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوما. الدوام على أكل التين كفطور مع الينسون لمدة أربعين يوما يسمن ويزيد الوزن بصورة كبيرة.
الوصفة 3 - التين المجفف ومسحوق اليانسون :
تؤخذ 4 حبات من التين المجفف وملء ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون، وتوضع في وعاء به قدر كوب من الماء، ثم يوضع على نار هادئة حتى يدفأ الماء، ثم يبعد من على النار ويترك ينقع حتى يكون التين طريا، ثم يؤكل التين وجميع المحتويات الموجودة بالوعاء، ويكون ذلك يوميا قبل الإفطار ويستمر عليه لمدة أربعين يوما. ملاحظة يجب على مريض السكر عدم استخدام هذه الوصفة.
الوصفة 4 - التين المجفف ومسحوق اليانسون مع الحليب أو الماء :
تؤخذ 2 إلى 4 حبات من التين المجفف، وتنقع في حليب أو ماء دافئ حتى تكون طرية، ويضاف لها ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون، ثم تشرب على الريق يوميا وتعتبر بمثابة الفطور، ويستمر الشخص النحيف في استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوما.
الوصفة 5 - التين واليانسون :
الطريقة المثلى هي نقع ثلاث حبات من التين في ملء كوب ماء دافئ أو حليب دافئ، ثم يضاف اليه ملء ملعقة يانسون غير مطحون، ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويكون لينا، ثم تؤكل حبات التين ويشرب كل ما في الكوب من ماء ومن يانسون، وذلك مرة على الريق يوميا، ولا يؤكل بعد ذلك أي شيء لمدة ساعتين، ولا يستعمل اطلاقا في المساء.
الوصفة 6 - التين الجاف واليانسون مع الحليب :
يؤحذ التين الجاف بمعدل حبتين يوميا، ترطب في كوب حليب دافئ حتى تكون طرية، ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من مجروش اليانسون، ويشرب ويؤكل التين على الريق، يوميا ولمدة أربعين يوما.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق