ماهو تأثير الزواج على عمر المرأة و الرجل؟

تصنيفات | .

دراسة أمريكية طرحها الباحث الاجتماعي في جامعة برينستون مايكل ماكفرلاند في الاجتماع السنوي للجمعية الاجتماعية الأمريكية وساهمت في إعطاء الباحثين وجهة نظر معمقة حول العلاقة بين الصحة والزواج، وخلصت إلى أن:
- الزواج قد يطيل عمر المرأة من خلال تقليل المخاطر الصحية التي تواجهها، مقارنة بعمر الرجل الذي قد يتناقص بسبب دخوله المبكر لقفص الزوجية نتيجة الزيادة التصاعدية في المخاطر الصحية ولاسيما عند الرجال المتزوجين مبكرا.
- الزواج المستمر للمرأة دون وقوعٍ لحالات طلاق أو ترمل، يرتبط بالتقليل من عوامل الخطورة القلبية الوعائية، كارتفاع ضغط الدم. وبالمقابل فإن من يتزوج مبكرا من الرجال يكون أكثر عرضة للالتهابات المزمنة في مراحل عمرية متقدمة، حيث أن الالتهابات التي تعتبر جزءا هاما في عملية الشفاء، تصبح بحد ذاتها ضارة إن كانت مزمنة. إن الزواج نقطة تحول تؤثر على بقية حياة الرجل أو على جزء كبير من حياته بأقل تقدير.
- الزواج يحسن صحة الرجال فيما يكون تأثيره أقل على النساء. وقد يعود السبب إلى حقيقة أن النساء تهتم بالوعي الصحي أكثر من الرجال كما يحرصن على الانتظام في زيارة الطبيب بشكل دوري إضافة إلى قيامهن بتذكير أزواجهن بالحصول على الرعاية الصحية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق